إنجاز مزدوج لفريق الإمارات للدراجات الهوائية في باريس نيس وتيرينو أدرياتيكو

الرئيسية الرياضية

حقق فريق الإمارات للدراجات الهوائية إنجازا مزدوجا واستثنائيا مساء أمس في سباقي باريس – نيس وتيرينو-أدرياتيكو من خلال الدراجين براندون مكنالتي وتادي بوجاتشار.
وأحرز بوجاتشار فوزه الخامس، والخامس عشر للفريق في هذا الموسم، عندما تجاوز خط النهاية في المرحلة الرابعة من سباق تيرينو-أدرياتيكو بأداء استثنائي بعد أن كان قد حقق الفوز الأسبوع الماضي بأداء هجومي منفرد لمسافة 50 كلم في سباق ستراده بيانكه، ليتبعه بفوز جديد في مرحلة السباق من كاسكاتا ديلي مارمور إلى بيلانتي لمسافة 202 كلم.
وأظهر الدراج الفائز بجولة فرنسا مهاراته الهجومية لليوم الثاني على التوالي لينطلق مع كل من ريمكو إيفينبول ” فريق كويك – ستيب ألفا فينيل”، وفيليبو غانا وجاي هيندلي “فريق بورا-هانزغروي”، غير أن المجموعة المتقدمة لم تنجح في مواصلة التنافس، والتحق بها بقية الدراجين على بعد 30 كلم فقط من النهاية.

وتحددت نتيجة السباق في المرحلة الأخيرة من السباق، على منحدر بطول 4 كلم وبزاوية انحدار 7% قطعها الدراجون ثلاث مرات وأحسن بوجاتشار ورفاقه في الفريق التعامل مع السباق، عندما انطلق في الدورة الأخيرة بتوقيت مثالي قبل 500م من نهاية السباق وبسرعة مذهلة ليقطع خط النهاية ويتفوق بفارق ثانيتين عن أقرب منافسيه.
وقال تادي بوجاتشار: “بعد تضافر جهود الفريق بكامل أعضائه، كان لا بد لي من بذل كل ما أستطيع من جهد للفوز بالسباق. كان عملنا مثالياً وحققنا كل ما كنا نتمناه. ما زالت هناك 3 مراحل مهمة، علينا العمل بجد خلالها. ويجب أن نركز ونبذل قصارى جهدنا في بقية السباق.”
من ناحية أخرى سطع نجم براندون مكنالتي دراج فريق الإمارات في المرحلة الخامسة من سباق باريس – نيس، التي امتدت على طول 188.8كلم بين سان جوست سان رامبير وسان سوفور دو مونتاجو. وأظهر أداء قوياً يشبه أداء زميله بوجاتشار في سباق ستراده بيانكه الأسبوع الماضي، حيث انطلق منفرداً لمسافة 38 كلم، ليحصد فوزاً ثميناً في المرحلة الخامسة من سباق باريس-نيس.

 

ويعد هذا الفوز الثالث للدراج الشاب ذي الـ23 عاماً لهذا الموسم، لكنه الأول في الجولات العالمية.
وقال براندون مكنالتي: ” سعيد بفوزي الأول في سباق الجولات العالمية، خاصة بعد بداية الأسبوع التي شابها الكثير من التحديات وعدم التوفيق. كنت متفائلا جدا من بداية تلك المرحلة وكل شيء سار على خير ما يرام، وبعد أن تلقيت الإشارة من زملائي في الفريق، قررت الانطلاق في أداء هجومي وحققت الفوز. هذا الانتصار يمنحني الطاقة والاندفاع لأبذل أفضل ما لدي من أجل تحقيق المزيد.”
نتائج المرحلة الرابعة من سباق تيرينو-ادرياتيكو.
1  تادي بوجاتشار (فريق الإمارات) 4:48:39 .
2  جوناس فينغيغارد (جمبو-فيسما) +2″.
3  فيكتور لافاي “كوفيديس”
التصنيف العام لسباق تيرينو-أدرياتيكو بعد المرحلة الرابعة:
1 .  تاديج بوجاتشار (فريق الإمارات) 15:36:47.
2 .  ريمكو إيفينبول (فريق كويك ستيب ألفا فينيل) +9 “.
3 .فيليبو غانا (إنيوس غرينادييرز) +21 “.وام


تعليقات الموقع