خلال أكبر ورشة عمل دولية

سلطان بن خليفة بن شخبوط يؤكد على أهمية التطوير المستدام لحكام الشطرنج

الرئيسية الرياضية

 

نظمت أكاديمية الاتحاد الآسيوي للشطرنج ومقرها الإمارات ضمن خطة نشاطها لعام 2022، أكبر ورشة عمل دولية لحكام الشطرنج بالتعاون مع لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لمدة أربعة أيام عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة 500 دارس من 53 دولة يمثلون 4 قارات هي آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا.
حضر الافتتاح أركادي دفوركوفيتش رئيس الإتحاد الدولي للشطرنج، وأثنى على ما يقدمه الاتحاد الآسيوي من برامج ودورات وورش عمل لأعضاء الاتحاد الآسيوي والقارات الأخرى، وأشاد بالمحاضرين وخبراء الاتحاد الآسيوي للشطرنج وما يقدمونه لتأهيل وتطوير الحكام والمدربين والمنظمين.

وأكد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج – في كلمته التي ألقاها نيابة عنه هشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي – مؤكدا على أهمية التطوير المستدام للقدرات والمواهب، والاطلاع الدائم على آخر المستجدات في قوانين ولوائح الاتحاد الدولي.
ودارت محاضرة اليوم الأول التي ألقاها الإنجليزي أليكس هولوكزاك سكرتير لجنة التأهيل والألقاب بالاتحاد الدولي حول التعديلات الجديدة في قواعد المسابقات وانظمة الوقت والتصنيف الدولي. .بينما تحدث الدولي الإماراتي مهدي عبد الرحيم رئيس لجنة القوانين بالاتحاد الدولي للشطرنج رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي في محاضرة اليوم الثاني عن التعديلات الجديدة في قانون الشطرنج، وقواعد اللعب عبر الانترنت، والشطرنج الهجين، واستخدام الورقة الالكترونية لتسجيل النقلات.

بينما ألقى المحاضر الدولي مهرداد بهلوان زادة سكرتير لجنة القوانين بالاتحاد الدولي للشطرنج محاضرة اليوم الثالث، التي تطرق فيها إلى التعديلات الجديدة على الألقاب الدولية، وفي اليوم الرابع والأخير حاضر الخبير الدولي الفلبيني كاستو ابوندو عن كيفية تنظيم بطولات دولية.
وفي ختام الدورة حصل الدارسون أمس على شهادة حضور الدورة معتمدة من الاتحادين الدولي والآسيوي للشطرنج.وام


تعليقات الموقع