منتخباتنا الوطنية للكرة الطائرة تستعد للمشاركة في 4 بطولات خليجية وآسيوية

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

 

تستعد منتخباتنا الوطنية للكرة الطائرة للمشاركة في 4 بطولات خليجية وآسيوية خلال الفترة المقبلة، حيث يشارك منتخب الرجال في البطولة الخليجية بالكويت مايو المقبل، تليها بطولة التحدي الآسيوي في قيرغيزستان شهر أغسطس المقبل، على أن يشارك منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا بالسعودية يوليو المقبل، والبطولة الآسيوية بالبحرين شهر أغسطس 2022.

وأكد عوض المنصوري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للكرة الطائرة رئيس لجنة المنتخبات أن الاستعدادات جارية لجميع المنتخبات خلال الفترة الحالية استعدادا لهذه المشاركات حيث يقيم منتخب الرجال تدريبات مفتوحة في الوقت الحالي وسيدخل معسكرا مغلقا عقب عيد الفطر مباشرة من المرجح أن يكون ما بين مدينتي أبوظبي والعين، بالإضافة إلى معسكر خارجي قبل البطولة الخليجية من المتوقع أن يكون في بلغاريا.

وقال المنصوري في تصريحات لـ “وكالة أنباء الإمارات” وام: “نسعى للتواجد دائما في مختلف المسابقات والبطولات الخليجية والعربية والدولية، لأنه بدون هذه المشاركات لن نتمكن من اعداد منتخبات قوية قادرة على المنافسة في البطولات لأن الاحتكاك مع المنتخبات يعطي المزيد من الخبرة لجميع اللاعبين خاصة الشباب”.

وتابع: “أحد أهداف اتحاد الإمارات للكرة الطائرة بمجلسه الحالي جعل اللعبة أكثر جاذبية لجميع المراحل السنية التي تعد النواة الأساسية لمنتخباتنا الوطنية، وهذا الأمر لن يأتي إلا بإعداد جيل جديد من الموهوبين والاهتمام به”.

وفيما يتعلق بمدرب منتخب الشباب أكد المنصوري أنه يجرى في الوقت الحالي دراسة السيرة الذاتية لأكثر من مدرب عربي وأجنبي على أن يتم تحديده خلال الفترة القليلة المقبلة حيث نرغب أن يكون لدى المدرب خطة طموحة من أجل تجهيز جيل جديد من اللاعبين الشباب، وأن يكونوا نواة لمنتخب الرجال لاحقا وهي خطة طموحة طويلة الأجل بحاجة إلى مدرب لديه امكانيات كبيرة ونأمل ان نحقق أهدافنا في هذا الجانب.

وبالنسبة لمسابقة الدوري وتطويرها أكد المنصوري ان عدد فرق مسابقة الدوري المحلي حاليا 8 فرق وهو عدد قليل لايليق بكرة الطائرة الإماراتية، ويجب أن يزيد العدد خلال الموسم المقبل، حيث يوجد تواصل دائم مع مختلف الأندية في الفترة الحالية من أجل تطوير المسابقة، التي تنعكس بالأساس على تطوير المنتخب الوطني الأول وكذلك منتخبات المراحل السنية.

وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للكرة الطائرة أن الاتحاد يحاول زيادة المداخيل المادية بجانب الدعم الحكومي من الهيئة العامة للرياضة من أجل تطوير مسابقاته، وتوسيع قاعدة انتشار اللعبة بين مختلف المراحل السنية، لافتا إلى أن اقامة البطولات الودية والتجمعات الداخلية هي أبرز الأمور التي يتم التركيز عليها في الوقت الحالي.

ووجه رئيس لجنة المنتخبات باتحاد الإمارات للكرة الطائرة الشكر إلى المجالس الرياضية الثلاث أبوظبي ودبي والشارقة على دعمهم وتعاونهم المستمر مع الاتحاد في مختلف البطولات والأنشطة، مؤكدا أن هذا التعاون يسهم كثيرا في تحقيق أهداف اتحاد اللعبة والعمل على تطويرها.وام

 

 

 


تعليقات الموقع