الرئيس التنفيذي لشركة كيرنو إنتربرايزس: الاقتصاد الرقمي في الإمارات فرصة ذهبية للتحول التكنولوجي والتوسع العالمي

الإمارات

 

 

دبي – الوطن:
قال ديميتريو روسو، الرئيس التنفيذي لشركة كيرنو إنتربرايزس، يمثل الاقتصاد الرقمي في دولة الإمارات توجهاً يعزز التحول التكنولوجي في منطقة الشرق الأوسط، حيث تسعى الإمارات إلى بناء بيئة رقمية متطورة تعتمد على الابتكار والتكنولوجيا الحديثة، مشيراً إلى أن شركته تعمل على استكشاف إمكانيات هذا التوجه من خلال تنفيذ أدوات وتقنيات مبتكرة.
وأكد روسو خلال مشاركته في معرض جيتكس جلوبال 2024 أن جيتكس يُعد منصة استراتيجية للتواصل مع قادة الصناعة وبناء شراكات جديدة، مشيراً إلى أن كيرنو تتعاون مع الجهات المحلية في مبادرات استراتيجية مثل التوطين، والتعاون مع المؤسسات التعليمية المحلية ضمن مبادرة “صنع في الإمارات”، حيث يتم تصميم وإنتاج منتجات الشركة في إمارة دبي.
وأضاف روسو أن كيرنو انضمت إلى برنامج الاستثمار الأجنبي المباشر من الجيل القادم NextGenFDI، الذي يهدف إلى جذب شركات التكنولوجيا ودعمها للوصول إلى مستويات جديدة. وعبّر عن فخره بكون كيرنو جزءاً من هذا البرنامج، مؤكداً على أن الشركة تُقدم حلولاً تكنولوجية متطورة تم تطويرها وصنعها في الشرق الأوسط، وهو ما يتماشى مع التحول الرقمي الكبير الذي تشهده دولة الإمارات، مما يمنح كيرنو فرصة كبيرة للمساهمة في هذا المسعى.
وفيما يتعلق باختيار الإمارات كمقر رئيسي للشركة، أوضح روسو أن الموقع الجغرافي للإمارات يجعلها في مركز العالم، حيث يمكن الوصول إلى شبه القارة الهندية وعدد من الدول الأوروبية في غضون ساعات قليلة. كما أكد على أن الإمارات تضع الابتكار على أجندتها بشكل بارز، مشيداً بتطور الشركات الإماراتية والمشروعات الضخمة مثل مطار زايد الدولي التي تُعد مثالاً على التحول الرقمي.
وأشار روسو إلى أن اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة التي أبرمتها الإمارات مع عدة دول استراتيجية، تُعد من العوامل الرئيسية لاختيار واحة دبي للسيليكون كمقر رئيسي للشركة، وتدعم هذه الاتفاقيات المنتجات “المصنوعة في الإمارات” لتُصدر إلى أنحاء العالم، ونحن متحمسون لأن نكون جزءاً من هذه المنظومة التي تعزز من فرصنا للنمو والتوسع في الأسواق الدولية.


تعليقات الموقع