GELLIFY: تكامل البيانات هو المفتاح لتطويرصناعة الرعاية الصحية

غير مصنف

سلط ماسيمو كانيزو الرئيس التنفيذي لشركة GELLIFY الشرق الأوسط والمؤسس المشارك فيها الضوء على قيمة التكامل في علوم البيانات للمساعدة في ربط الأجهزة ببعضها وتخصيصها للأفراد في حلقة نقاشية عبر الإنترنت حول تأثير التكنولوجيا في مجال الرعاية الصحية عقدت في مارس 2021.

يقول ماسيمو :”تختلف احتياجات وتفضيلات الشركات المصنعة والشركات المستخدمة لأجهزة الرعاية الصحية، فهناك تقنيات متاحة ومتوفرة الآن وأخرىقادمة في المستقبل. ومع ذلك، غالبًا ما لا يتم ربط جميع المعلومات التي نحصل عليها من هذه الأجهزة ببعضها البعض. على سبيل المثال ، قد لا يتمكن اختصاصي علم الأمراض بالضرورة من الوصول إلى بيانات جهاز تتبع اللياقة البدنية الذي يمكن ارتداؤه أثناء ممارسة الرياضة.”

يتابع قائلاً: “صحيح أن الإحصائيات العامة مهمة في العلوم والتكنولوجيا ، ولكن من غير الممكن تصنيف الأفراد بناء على هذه الاحصائيات وحدهافالبيانات الشخصية لكل فرد أمر ضروري في عملية التشخيص، لذلك يتوجببناء صورة شاملة للبيانات لتكون مرجعًا للأطباء أثناء الفحص الطبي.”

من خلال التقنيات المتاحة على نطاق واسع والتي يمكن الوصول إليها والتي تسمح لنا بمراقبة حياتنا واتخاذ قرارات أكثر استنارة، تغيرت صناعة الرعاية الصحية بشكل كبير على مر السنين بل وتسارعت بسبب الوباء.

وفقًا لتقرير صادر عن شركة الإلكترونيات الاستهلاكية المعروفة بأجهزة تتبع اللياقة البدنية FitBit ، بعد إجراء مسح لأكثر من 1000 شخص في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة خلال شهر أغسطس 2020 ، كان 18٪ من المشاركين في الإمارات يولون بعض الاهتمام لصحتهم الشخصية قبل انتشار وباء كوفيد -19 . ، لكن أكثر من نصف المستَطلَعين في الإمارات ما يعادل 55٪ ذكروا أنهم يعطون الأولوية لصحتهم الشخصية الآن أكثر من أي وقت مضى.

يشير تقرير آخر إلى زيادة في تحميل تطبيقات اللياقة البدنية بما يقرب من 50٪ في جميع أنحاء العالم خلال النصف الأول من عام 2020 وزيادة عدد المستخدمين النشطين يوميًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنسبة 28٪.
علق ماسيمو على هذه الاستطلاعات قائلاً: “كما يعلم الجميع ، كان كوفيدسببًا رئيسيًا في زيادة سرعة التحول وكانت الحاجة لإدارة الصحة عن بعد بمثابة دفعة قوية لهذا التحول فقد أدركنا أهمية خلق وعي أقوى بشأن المراقبة المستمرة لصحتنا. التعامل مع كل البيانات هو ما يتوجب على الشركات الانتباه له فهناك حاجة إلى تحسين إمكانية الوصول للمعلومات وتتبع البيانات بأجهزة التتبع الفعلية والمقاربة بين جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية “.


تعليقات الموقع