خلال مشاركته في فعاليات "جيتكس غلوبال 2021"

“الاتحادي للتنافسية والإحصاء” يطلق منصة رقمية متكاملة للبيانات الذكية

الإمارات
etisalat_hassantuk_consideration_mass_al-watan_middle-banner_arabic

 

 

 


أطلق المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، خلال مشاركته في فعاليات معرض “جيتكس غلوبال 2021” المقام حالياً مركز دبي التجاري العالمي، المنصة الوطنية لتمكين البيانات “The Enabler”  وذلك في إطار حرصه على اعتماد أحدث الحلول التقنية في مجال علوم البيانات .

تهدف المنصة إلى المساهمة في تعزيز الاستفادة من البيانات الإحصائية الرسمية وتتيح للجهات الحكومية والخاصة وأفراد المجتمع الوصول للبيانات الإحصائية الخاصة بدولة الإمارات إضافة إلى ما يصدره المركز من منتجات البيانات الرقمية ضمن أعلى مستويات الأمان والمرونة والجودة والسرعة.

كما تتميز المنصة بالقابلية للتوسع لتلبي احتياجات صنّاع القرار والجهات الحكومية لأحدث البيانات الوطنية المتاحة ضمن 25 شاشة تفاعلية يمكن تخصيصها حسب الحاجة، مع قابلية تامة للتوسع في حجم ونوعية البيانات لتلبية المتطلبات المستقبلية.

وقالت سعادة حنان منصور أهلي مديرة المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء بالإنابة تشكل البيانات الإحصائية الرسمية في المجتمعات المعاصرة عنصراً مهماً لا غنى عنه في عملية التخطيط والتطوير وتساهم بشكل فعال في عمليات صنع السياسات واتخاذ القرارات في جميع القطاعات التنموية لذلك يعد وجود منصة وطنية معتمدة لتوفير المنتجات الرقمية للبيانات الإحصائية وبالشكل الأمثل واجباً وطنياً يؤكد التزامنا في المركز بمواكبة وتعزيز التحول الرقمي في إطار الرؤية التنموية الطموحة لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة .

وذكرت أن هذا التوجه يترجم سعي الحكومة للتركيز على أهمية الإحصاءات والبيانات في دعم اتخاذ القرار، ويأتي التزامنا بتطوير منصات تفاعلية للبيانات والخرائط الجيومكانية لإدراكنا لما ستوفره من أرقام وبيانات تساهم في تحقيق الخطط التنموية للحكومة على المدى القريب والبعيد وتعزيز بناء قاعدة معرفية وطنية في مجال البيانات والإحصاءات، وتوفر تداولاً مرناً وسريعاً لمنتجات البيانات الرقمية في الدولة .

من جهتها أوضحت سعادة ثريا الهاشمي المديرة التنفيذية لقطاع تمكين البيانات الرقمية في المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء أن المبادرة تهدف إلى تحقيق التواصل المباشر بين منتجي البيانات والمعلومات الإحصائية وبين الجهات المستفيدة منها.

وقالت إن إطلاق المنصة ضمن فعاليات “جيتكس غلوبال 2021” يعكس أهمية هذا المعرض العالمي وما يمثله من ملتقى فريد لمنتجي ومستخدمي أحدث الحلول الرقمية في العالم، وكونه بيئة مثالية للإعلان عن منصة ذكية توفّر أحدث البيانات الإحصائية المحدّثة والمعتمدة.

وأضافت الهاشمي تتميز منصة “The Enabler” لتمكين البيانات بكونها قابلة لتعديل واجهات الاستخدام وتنوع طرق عرض البيانات حسب حاجة المستخدم وتوفير أدوات للبحث بهدف تسهيل الوصول إلى المعلومات المطلوبة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في مجال أمن وإتاحة البيانات، مع الأخذ بعين الاعتبار عوامل الدقة والسرعة، والانتظام الزمني في إدارة البيانات الوطنية.
وتأكيداً على حرص المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء على تبني الأفكار الإبداعية في توفير المعلومات الإحصائية لصانعي القرار والسياسات في الدولة والجهات الحكومية والخاصة ولأفراد المجتمع ووفق أفضل المعايير العلمية والممارسات العالمية في مجال العمل الإحصائي، أطلق المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء خلال مشاركته في “جيتكس غلوبال 2021” المزيد من الخرائط الجيومكانية التي توفر بيانات دقيقة ومحدثة حول العديد من القطاعات الحيوية، كالصحة والتعليم والتجارة وغيرها. وام

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.