هيئة الشارقة للمتاحف: برنامج حافل بالفعاليات والورش تحت شعار “الفضاء وتغير المناخ”

الإمارات

تشارك هيئة الشارقة للمتاحف في أكبر حدث عالمي متخصص للفضاء وهو “الأسبوع العالمي للفضاء” والمقرر انعقاده في الفترة من 9 إلى 12 أكتوبر 2024 تحت شعار “الفضاء وتغير المناخ” بهدف توعية الجمهور بأحدث التطورات في مجال الفضاء وعلم الفلك، وعلاقته بتحسين المناخ، مع تسليط الضوء على الإنجازات الهامة لدولة الإمارات في هذا المجال.
وتطلق الهيئة في متحف الشارقة العلمي مجموعة من الفعاليات المجتمعية والتعليمية، تشمل محاضرات وورش عمل ورصد فلكي، وعروض في القبة السماوية. فيما تشارك نورا المطروشي أول رائدة فضاء إماراتية، بإلقاء خطاب ملهمً للطلبة خلال محاضرة ينظمها مركز محمد بن راشد للفضاء.
وتنفذ هيئة الشارقة للمتاحف بالتعاون مع عدد من المؤسسات فعاليات وأنشطة فريدة تتضمن محاضرات يقدمها مركز الفلك الدولي، فيما تقدم جمعية الإمارات للفلك معرضًا حصريًا للصور الفلكية. كما سيقدم مركز محمد بن راشد للفضاء محاضرة تعليمية، وستساهم أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في الشارقة بتقديم محاضرات يشارك فيها نخبة من الخبراء والمختصين.
بالإضافة إلى المحتوى التعليمي، ستقدم عروض جديدة في القبة السماوية ،وورش عمل مبتكرة كورشة التصوير الفلكي الهادفة الى توفير تجارب تعليمية عملية للزوار من جميع الأعمار، كما ستوفر الفعالية منصة للمشاركين للتعرف على الروابط بين استكشاف الفضاء وتغير المناخ، مع الاحتفاء بالإنجازات والجهود المستمرة لدولة الإمارات في علوم الفضاء.، وتماشيا مع الحدث العالمي ستقام أيضا فعالية “الفضاء وتغير المناخ” في متحف الشارقة العلمي يومي 9 و10 أكتوبر من الساعة 9:00 صباحاً إلى 12:00 ظهراً، ويومي 11 و12 أكتوبر من الساعة 4:00 مساءً إلى 8:00 مساءً.
هذا تدعو هيئة الشارقة للمتاحف الجمهور الى التفاعل مع الحدث الذي يشارك فيها نخبة من الخبراء في مجال علم الفلك وعلوم الفضاء، وزيادة معارفهم، وللمزيد من المعلومات حول كيفية الانضمام إلى الأنشطة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.sharjahmuseums.ae
جدير بالذكر، ان أسبوع الفضاء العالمي هو احتفال دولي بالعلوم والتكنولوجيا ومساهمتهما في تحسين الحياة على كوكب الأرض. ويهدف أسبوع الفضاء العالمي إلى توفير تأثير فريد في التوعية والتعليم في مجال الفضاء، وإثارة اهتمام الأجيال الناشئة والشباب بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال الحيوي.


تعليقات الموقع