جامعة زايد تبرم اتفاقيات لتعزيز الابتكار الأكاديمي خلال” جيتكس “

الإمارات

أبرمت جامعة زايد سلسلة من الاتفاقيات الاستراتيجية التي تهدف إلى تعزيز الابتكار الأكاديمي وخدمة المجتمع الجامعي وذلك خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2024 .

تركز الاتفاقيات على تحسين الأداء الأكاديمي والإداري، وتعزيز التحول الرقمي، وتطوير بيئة تعليمية متقدمة تلبي احتياجات الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

فقد وقعت الجامعة شراكات مع كبرى شركات التكنولوجيا العالمية، بما في ذلك خدمات أمازون للحوسبة السحابية (AWS) وشركة هواوي، بهدف توسيع نطاق البحث العلمي والتطوير المهني للطلبة، ما يسهم في إعدادهم لمتطلبات سوق العمل العالمي، وتعزيز مكانة الجامعة مركزا للابتكار الأكاديمي.

وقال الدكتور مايكل ألين، مدير جامعة زايد بالإنابة : “ ندرك أهمية الشراكات الاستراتيجية في تطوير التعليم،و أظهرنا في جيتكس التزامنا بدمج التكنولوجيا في مختلف جوانب التعليم، ما يمكن طلبتنا من اكتساب المهارات اللازمة للتفوق في سوق العمل الحديث”.

وتتضمن شراكة الجامعة مع هواوي إنشاء مركز ابتكار داخل حرمها يوفر بيئة بحثية وتدريبية على التقنيات الحديثة، مع التركيز على الذكاء الاصطناعي والحلول الذكية وستمكن هذه المبادرة الطلبة من اكتساب خبرات عملية من خلال مسابقات وفعاليات تعليمية متخصصة.

وتتمحور الشراكة مع خدمات أمازون للحوسبة السحابية حول تعزيز التحول الرقمي داخل الجامعة من خلال الاستفادة من تقنيات السحابة، مثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة والحوسبة عالية الأداء، لرفع كفاءة العمليات التشغيلية وتقديم أنظمة متقدمة عبر قسم تكنولوجيا المعلومات.

وفي إطار حرص الجامعة على إشراك طلبتها في أنشطتها ، أدار عدد منهم جلسة تعليمية بعنوان “تمكين العقول: استكشاف التعلم الرقمي في الحياة الجامعية” خلال فعاليات جيتكس 2024، ما يبرز دورهم الريادي في تبني التكنولوجيا والمساهمة في مستقبل التعليم.وام


تعليقات الموقع