تناول القهوة قبل الرياضة يزيد من سرعة حرق الدهون

الرئيسية منوعات

وفقًا لدراسة جديدة نُشرت في مجلة الجمعية الدولية للتغذية الرياضية، فإن استهلاك 3 ملليجرام لكل كيلوجرام من الكافيين، وهو ما يعادل فنجانًا من القهوة القوية، قبل نصف ساعة من ممارسة التمارين الرياضية يزيد بشكل كبير من معدل حرق الدهون عند الرجال.
ووجدت الدراسة أيضًا أنه إذا تم إجراء التمرين في فترة ما بعد الظهر، فإن تأثير الكافيين يكون أكثر وضوحًا منه في الصباح.
وقال فرانشيسكو خوسيه أمارو غيهتي، الباحث الرئيسي في جامعة غرناطة الإسبانية، إن نتائج الدراسة أظهرت أن تناول الكافيين قبل 30 دقيقة من ممارسة التمارين الرياضية، زاد من أكسدة الدهون أثناء التمرين بغض النظر عن الوقت من اليوم.
وقد هدف الباحثون إلى تحديد ما إذا كان الكافيين الذي يعتبر أحد أكثر المواد المولدة للطاقة شيوعًا في العالم لتحسين الأداء الرياضي، يزيد من أكسدة أو حرق الدهون أثناء التمرين.
شارك في البحث مجموعة من الرجال بمتوسط ??عمر 32 عامًا، وأكملوا اختبارًا رياضيًا أربع مرات على مدى سبعة أيام. تناول جزء من المشاركين 3 مجم / كجم من الكافيين، وتناول الجزء الآخر دواءاً وهمياً في الساعة 8 صباحًا و 5 مساءً، وتم حساب أكسدة الدهون أثناء التمرين.
وأظهرت نتائج الدراسة أن الجمع بين تناول الكافيين القوي والتمارين الرياضية التي يتم إجراؤها بكثافة معتدلة في فترة ما بعد الظهر يوفر السيناريو الأمثل للأشخاص الذين يسعون إلى زيادة حرق الدهون أثناء ممارسة الرياضة البدنية، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا.وكالات


تعليقات الموقع