مصرف الإمارات للتنمية يطلق معسكر تدريبياً لتعزيز قدرات الشباب الإماراتي في مجال ريادة الأعمال

الإمارات

 

أطلق مصرف الإمارات للتنمية، المحرك المالي الرئيسي لأجندة التنويع الاقتصادي والتحول الصناعي في دولة الإمارات، معسكرًا تدريبيًا في ريادة الأعمال للطلاب الإماراتيين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و21 عامًا، ويهدف إلى تمكينهم من دخول عالم ريادة الأعمال في القطاعات الخمسة الأساسية التي يدعمها المصرف.
تُجسد هذه المبادرة الطموحة التزام مصرف الإمارات للتنمية بتعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في الدولة. وتستهدف أيضًا تنمية الكفاءات الوطنية لتنمية الاقتصاد الوطني، من خلال تحفيز الشباب وإكسابهم المهارات الأساسية والمعارف اللازمة لتحقيق النجاح في المستقبل.
وبهذه المناسبة، أكد شاكر زينل، رئيس إدارة الأعمال المصرفية في مصرف الإمارات للتنمية، التزام المصرف بتمكين الجيل القادم من رواد الأعمال الإماراتيين. وأوضح أن المعسكر التدريبي في ريادة الأعمال يُعتبر خطوة مهمة نحو تطوير المواهب الوطنية وتعزيز الابتكار من خلال توفير تدريب عالي الجودة.
وأضاف: “انطلاقا من رؤيتنا كمصرف تنموي، لا نكتفي بتوفير الحلول التمويلية، بل تمتد مهمتنا إلى خلق بيئة داعمة تُساعد الشباب الإماراتيين على صقل مهاراتهم وتحقيق النجاحات في عالم الأعمال رغم تغيّره الدائم. ونستند في تحقيق هذه المهمة إلى إيماننا العميق بأن تمكين الشباب يشكل ركيزة أساسية للنمو الاقتصادي المستدام؛ ونراهن أيضاً على مواهبهم وقدراتهم الإبداعية لبلورة مستقبل اقتصادنا الوطني”.
يهدف المعسكر التدريبي الممتد لأربعة أيام، من 19 إلى 22 أغسطس 2024، إلى تحفيز القدرات الإبداعية لدى الطلاب ,وتحسين مهاراتهم في ريادة الأعمال، مما يمكنهم من إطلاق مشاريع ناجحة تسهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام لدولة الإمارات. وسيشارك الطلاب في ورش عمل تفاعلية يقدمها معهد الإمارات المالي، حيث سيتعلمون كيفية تحويل أفكارهم إلى فرص حقيقية. وستغطي هذه الورش مهارات متعددة تشمل أبحاث سوق العمل، والتخطيط الاستراتيجي، وبناء الهوية المؤسسية، والتخطيط المالي، بالإضافة إلى تطوير مهارات إيجاد الحلول، والترويج، والتواصل الفعّال.
يولي المعسكر التدريبي أهمية كبيرة للجلسات التوجيهية لتعزيز ثقة المشاركين في بدء مشروعاتهم. ويوفر رؤى وتجارب استثنائية من خبراء ورجال أعمال ناجحين في دولة الإمارات. كما يقدم معلومات قيمة للطلاب حول مبادرات المسرعات الاقتصادية مثل مبادرات مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” وصندوق محمد بن راشد للابتكار، ومركز إنطلاق، بالإضافة إلى مبادرات أخرى تدعم رواد الأعمال الطموحين في الدولة.
سيستضيف المعسكر مجموعة من المتحدثين البارزين في قطاع الأعمال، بما في ذلك أكرم أمير، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Engineering AR؛ وأحمد الفلاسي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Transpright؛ ومريم المنصوري، المؤسس والمدير العام لشركة Rebound Plastic؛ ومروان السركال، من مكتب الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات.
إضافة إلى ذلك، سيتضمن المعسكر التدريبي زيارة ميدانية إلى شركة رائدة في تصنيع المواد الغذائية. وسيرافق المديرون التنفيذيون وفرقهم المشاركين في جولة خاصة بأحد المصانع، مما يتيح لهم استكشاف عالم الروبوتات واكتساب فهم أعمق للعمليات التشغيلية للمصنع ورؤى حول إدارة سلاسل التوريد.
يوفر مصرف الإمارات للتنمية حلولاً تمويلية مبتكرة لدعم احتياجات الشركات على اختلاف أحجامها، مع التركيز على تعزيز الشمول المالي وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر توفير الحلول التمويلية طويلة الأجل، وحلول التمويل التجاري، وضمانات التمويل وغيرها من الحلول. ويقدم المصرف أيضاً خدمات غير مالية تشمل التوعية المالية واستشارات الأعمال، ما يدعم بناء منظومة قوية لريادة الأعمال تساهم في تحقيق النجاح الاقتصادي.


تعليقات الموقع