شرطة الفجيرة تؤكد جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد بخطة أمنية مرورية شاملة

الإمارات

 أكدت القيادة العامة لشرطة الفجيرة جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد بخطة أمنية مرورية شاملة

وذلك تحقيقاً للهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية وشرطة الفجيرة لقطاع المرور المتمثل في تمكين التنقل الآمن للطرق، من خلال الأنظمة المرورية الحديثة والمساهمة في تعزيز الوعي المروري بين شرائح المجتمع كافة.

وأوضح العقيد عبدالله السماحي نائب مدير إدارة المرور والدوريات أن إدارته وضعت خطة للعام الدراسي الجديد، من منطلق المحافظة على أمن وسلامة طلاب المدارس، وتوفير بيئة آمنة خالية من الحوادث المرورية ووقايتهم من المخاطر التي قد يتعرضون لها، أثناء رحلتهم المدرسية.

وأضاف أن “العمل على توفير السلامة المرورية لطلبة المدارس، يتطلب تكاتف جهود جمبع الجهات المعنية بسلامة الطلاب، ابتداء من الأسرة والمدرسة والهيئات التعليمية والإدارية، ومشرفي وسائقي الحافلات المدرسية، لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات الوقائية لتأمين سلامة الطلاب في المدارس.

وذكر أن خطة الاستعداد للعام الدراسي الجديد، تشتمل على تكثيف دوريات المباحث، والضبط المروري لمراقبة الطرق الرئيسة والفرعية، أمام المدارس في جميع مناطق الاختصاص، لتسهيل انسيابية الحركة المرورية لمنع الازدحام وتوفير النقل الآمن للطلاب.

وأكدت النقيب موزة الدرمكي مدير فرع التوعية والإعلام المروري أهمية إعداد برنامج شامل لحملات التوعية المرورية وورش العمل، والزيارات الترحيبية بالطلاب واستقبالهم لعامهم الدراسي الجديد، للتعريف بالقواعد والأنظمة والإرشادات المرورية، وبرامج التوعية والتثقيف لسائقي ومشرفي الحافلات المدرسية، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للمواصلات، والمعنيين كافة بتوفير السلامة للطلاب، وتقديم النصائح والإرشادات الوقائية، عبر نقاط التوعية المختلفة، إضافة إلى التوعية عبر الرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي وإلقاء المحاضرات التوعوية والورش التثقيفية.وام


تعليقات الموقع