عبدالله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

الإمارات
ترأس سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، صباح اليوم الثلاثاء، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، اجتماع المجلس الذي عقد في مكتب سمو الحاكم.

بحث المجلس خلال اجتماعه السياسات العامة للعمل الحكومي في إمارة الشارقة، وناقش سبل تطويرها بما يواكب التطور الكبير والتنمية الشاملة التي تشهدها الإمارة على مستوى كافة فئات المجتمع والقطاعات المتنوعة.

واطلع المجلس على تقرير حول تنفيذ مشروع بوابة البيانات الاجتماعية الذي نفذ بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتوفير بيانات دقيقة وشاملة وفورية عن الأفراد والأسر وتبادلها بين الجهات ذات العلاقة في حكومة الشارقة والجهات الاتحادية والجهات المحلية في إمارات الدولة لدعم تقديم الخدمات الاجتماعية بأفضل الطرق وأسرعها.

واعتمد المجلس تشكيل الفريق التقني لمشروع بوابة البيانات الاجتماعية ليضم مختصين من دائرة الخدمات الاجتماعية ودائرة الشارقة الرقمية والأمانة العامة للمجلس التنفيذي، ويهدف تشكيل الفريق إلى رفع الجاهزية ومتابعة تحقيق أهداف البوابة الاجتماعية في ربط الجهات المعنية وتبادل البيانات.

واطلع المجلس على عرض حول برنامج الشارقة لتدريب وتأهيل الباحثين عن عمل الذي اعتمده صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بهدف تأهيل الباحثين عن عمل في كافة مدن ومناطق الإمارة وفقاً لبرامج تأهيلية تخصصية، وتدريبهم ميدانياً في الجهات الحكومية لإكسابهم الخبرة العملية بحسب كل تخصص.

وينفذ برنامج الشارقة لتدريب وتأهيل الباحثين عن عمل على عدة مراحل حتى الانتهاء من تأهيل وتدريب كافة المستهدفين من البرنامج خلال سنتين، وتكون مدة المرحلة الواحدة 6 أشهر منها 3 أشهر للتأهيل و3 أشهر للتدريب الميداني وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية والجهات المتخصصة، ويصرف لكل منتسب خلال مدة البرنامج مكافأة شهرية تبلغ 6 آلاف درهم.

واطلع المجلس على التقرير السنوي لمؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية الذي يرصد أهم انجازات وأنشطة المؤسسة خلال عام 2023م والتي تدعم تنفيذ خطتها الاستراتيجية وتحقيق أهدافها في تفعيل رسالة المسجد، والارتقاء بمستوى حفاظ القرآن الكريم.

وبين التقرير وجود 1075 محفظ ومحفظة للقرآن الكريم يتوزعون على حلقات القرآن في مدن ومناطق الإمارة البالغ عددها 1361 حلقة تشمل حلقات المساجد وحلقات المبادرات الحكومية وحلقات الإقراء، وانتظم فيها أكثر من 30 ألف طالب وطالبة.

وبحسب التقرير بلغ عدد الحفاظ وخاتمي القرآن الكريم في حلقات المؤسسة والمراكز الخاصة خلال العام 2023م 856 حافظ وخاتم، كما أوضح التقرير جهود المؤسسة في تنظيم المبادرات مثل مبادرة عطلتي مع القرآن ومبادرات التحفيظ بالتعاون مع المنشآت الإصلاحية والعقابية، وجمعية ذوي الإعاقة، والحضانات الحكومية وغيرها من الجهات.


تعليقات الموقع