“اجتماعية الشارقة” تطلق برنامج “أحوال” بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

الإمارات

أطلقت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة اليوم بمناسبة يوم المرأة الإماراتية برنامجا بعنوان “أحوال”، التوعوي الاجتماعي لطرح قضايا المرأة والمواقف التي تتعرض لها في مجتمعنا من الجانب السلبي والإيجابي.

ويحمل البرنامج صفة تتوائم مع الرواية التي يعرضها من خلال عدسة الكاميرا لتصل عبر الفضاء الواسع الذي يترجم بمواقع التواصل الاجتماعي على حسابات الدائرة الرسمية، إلى كل مشاهد يهمه أمان المرأة وصحتها وتفوقها وكل ما يتعلق بها من أحوال واقعية حقيقية حدثت أو قد تحدث في أي وقت وزمان، كما يعنى البرنامج بطرح قضايا المرأة، من قوانين وحقوق وواجبات، وبعض قصص النجاح التي حصلت في الإمارات.

و”أحوال” من انتاج فريق عمل إدارة الاتصال الحكومي في دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، يبدأ عرضه اليوم ،وبمعدل حلقة أسبوعياً في موسمه الأول.

وتقدم مريم إسماعيل مدير مركز حماية المرأة في دائرة الخدمات الاجتماعية، والتي لها باع طويلة في معايشة أحوال المرأة برنامج “أحوال” من خلال الحالات التي ترد إلى المركز – الملاذ الآمن للمرأة من كل أنواع العنف التي تتعرض لها من الأسرة أو المجتمع.

وقالت إن البرنامج يعد إضافة جديدة لعالم صناعة المحتوى الأكثر قربا من أفراد المجتمع حاليا، لتوعية المرأة بحقوقها القانونية من خلال تعريفهن بها وتمكين المرأة في المجتمع خاصة النماذج التي تعرضت للعنف.

وأضافت أن البرنامج يهدف إلى تعزيز الوعي بالواجبات والمسؤوليات من خلال نشر الوعي بين النساء حول واجباتهن ومسؤولياتهن في المجتمع، بما يعزز من ثقافة المواطنة الصالحة والمشاركة المجتمعية، ويدعم النساء في التحديات الاجتماعية وتقديم المشورة والدعم للاتي يواجهن تحديات اجتماعية أو قانونية، بما يساعدهن على التغلب عليها بنجاح.

وتسعى دائرة الخدمات الاجتماعية من خلال البرنامج الى تشجيع المرأة على الابتكار والريادة من خلال إبراز قصص النجاح للنساء الإماراتيات في مختلف المجالات، مما يعزز من روح الابتكار والريادة لدى النساء الأخريات. وام


تعليقات الموقع